. فوائد حبوب سبيرولينا لزيادة الوزن .

فوائد حبوب سبيرولينا لزيادة الوزن

السبيرولينا هي طحالب خضراء مزرقة تستخدم كمكمل غذائي وصحي لعدة قرون، يحتوي على نسبة عالية من البروتين والألياف والفيتامينات والمعادن الأساسية ومضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الأخرى.

فيديو يوضح
علاج النحافه الفعال | زياده الوزن وزنك بطريقة صحيحة.

يتطلب الأمر 3500 سعرة حرارية إضافية بالإضافة إلى احتياجاتك اليومية للحصول على رطل. تحتوي ملعقة كبيرة من سبيرولينا المجففة، على 20 سعرًا حراريًا فقط ، لذلك قد يتطلب الأمر قدرًا كبيرًا من السبيرولينا للتسبب في زيادة الوزن.

 لاتنسنا من دعائك.

يرجي استغلال وقتك في ذكر الله حتي يتم تحميل الفيديو

يتطلب الأمر 3500 سعرة حرارية إضافية بالإضافة إلى احتياجاتك اليومية للحصول على رطل. تحتوي ملعقة كبيرة من سبيرولينا المجففة، على 20 سعرًا حراريًا فقط ، لذلك قد يتطلب الأمر قدرًا كبيرًا من السبيرولينا للتسبب في زيادة الوزن.

سبيرولينا لزيادة الوزن

تم التوضيح ان السبيرولينا ليست لزيادة الوزن انما هي قد تساعد في انقاص الوزن الزائد ، وعليه فان من الافضل اخدها كمكملات غذائية اضافية من بين المكملات التي تستخدم لزيادة الوزن، وليس هي لوحدها، لانها لتحتوي علي سعرات حرارية.

  • بالنسبة للنساء اللواتي يرغبن بزيادة الوزن، يمكنكم الإستفادة من فوائد سبيرولينا لزيادة الوزن.
  •  كيف؟ يكفي أن نأخذ حبوب السبيرولينا بعد الوجبة، ويفضلّ شربها بالماء وليس بالمشروبات الغازية والإبتعاد عن شرب الشاي والقهوة بعدها او قبلها بساعتين تقريبا. 
  • يجب الإنتظام على هذا الروتين والصبر والمثابرة لتظهر النتيجة لأنها ستحتاج لبعض الوقت.

 إلا أن ذلك لا يمنع من التحقق من وجود أية تفاعلات دوائية قبل استهلاكها واستشارة الطبيب قبل اعتماد حبوب السبيرولينا كمكمل غذائي جديد.

يمكن أن تكون السبيرولينا مصدرًا جيدًا للمكملات الغذائية للمساعدة في تقليل الوزن أو التحكم في السمنة نظرًا لقدرتها على تعزيز الشبع (تقليل الجوع) وتقليل الكمية التي يتم تناولها في وجبات لاحقة وزيادة أكسدة الدهون (حرق السعرات الحرارية) مع الحفاظ على الصحة العامة، نمط الحياة.

ان السبيرولينا هو نوع من الطحالب الخضراء المزرقة الغنية بالبروتينات والألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. تم استخدامه تقليديا في الطب الصيني التقليدي لمجموعة متنوعة من الحالات الصحية ، بما في ذلك تعزيز صحة الجلد والشعر.

السبيرولينا لزيادة الوزن

تتنوع المكملات الغذائية في الأسواق بشكل كبير ويأتي على رأسها السبيرولينا. فهل سمعت من قبل عنها وعن فوائدها وأهميتها الكبيرة لصحة الجسم، خاصةً عند تناولها على الريق؟ السبيرولينا هي نوع من الطحالب البحرية الطبيعية التي تحمل فوائد صحية مذهلة. يتمّ تناول سبيرولينا كمكمّل غذائي، وهي متوفّرة على شكل حبوب أو مسحوق سبيرولينا. إليكِ الأسباب التي ستجعل سبيرولينا سلاحكِ الجديد لخسارة الوزن إذا تناولته على الريق.

فوائد سبيرولينا على الريق لخسارة الوزن

  • تحتوي السبيرولينا على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الضرورية للجسم كالبروتين، الكربوهيدرات، القليل من الدهون، الكالسيـوم، الحديد، المغنيسيوم، الفسفور، البوتاسيوم، الصوديوم، فيتامين سي، وغيرها العديد من الفيتامينات، الأمر الذي يضمن لكِ الحصول على جميع المغذيات المهمة.
  • تساعد السبيرولينا على خسارة الوزن، فمقابل محتواها العالي من المغذيات، تحتوي على كمية قليلة جدا من السعرات الحرارية، لذلك تعد مناسبة لمن يرغب بخسارة الوزن بحيث يمكن الحصول على احتياجات الجسم من المغذيات دون زيادة السعرات الحرارية المستهلكة.
  • تعزّز الـسـبيرولينا صـحة الـجهاز الهضمي، وتحسن عمليات الهضم، وتعمل على تنظيم حركة الأمعاء مما يقللّ فرص الإصابة بالإمساك أو عسر الهضم.
  • تساعد حبوب السبيرولينا على خفض مستويات كوليسترول الدم، بالإضافة إلى دورها في تقليل ضغط الدم.
  • تعزّز حبوب السبيرولينا عمليات الأيض، مما يحسّن من نشاط الجسم ويمنحه الطاقة، كذلك يزيد من معدلات حرق الدهون مما يساعد على خسارة الوزن.
  • بفضل غناها بالكربوهيدرات، تعزز السبيرولينا الإحساس بالشبع والإمتلاء مما يقللّ من الإحساس بالجوع ويقللّ عدد الوجبات التي يتم تناولها.
  • تحارب الجذور الحرة المسببة للأورام السرطانية خاصة سرطان المعدة والأمعاء.
  • تزيد من كفاءة الجهاز المناعي وقدرته في حماية الجسم من الكثير من الأمراض.
  • تعمل سبيرولينا على ضبط معدلات السكر في الدم من خلال قدرتها على تفتيت الدهون والتخلص منها لضبط الكوليسترول الضار في الدم.
  • تساعد سبيرولينا على تنقية الجسم والدم من الشوائب مما يزيد من كفاءة وقوة الكبد.

طرق استخدام سبيرولينا للتنحيف

تستهلك حبوب وأقراص السبيرولينا كما هي كمكمل غذائي على الريق قبل الوجبة للمساعدة على الشبع وتقليل كميات الطعام وزيادة حرق الدهون المتراكمة بشكل سريع وفعال مع ضرورة الإمتناع وتقليل تناول الدهون والزيوت والسكريات والنشويات والأرز. ولكن من الضروري الإنتباه الى أنه يجب تناولها تحت إشراف طبي. أما مسحوق السبيرولينا فيمكن استخدامه بأكثر من طريقة، إليك بعضاً منها:

  • - إضافة القليل من مسحوق السبيرولينا إلى السموثي الصحي وتناوليه لزيادة فعاليته.
  • - رشّ القليل من مسحوق السبيرولينا إلى طبق السلطة أو الشوربة.
  • - خلط ملعقة كبيرة من مسحوق السبيرولينا إلى عصير الفواكه أو الخضراوات.

فوائد سبيرولينا للبشرة والجسم

كما أظهرت العديد من الدراسات الأولية أن السبيرولينا يمكن أن تساعد في زيادة الوزن. في إحدى الدراسات ، عانت النساء البدينات اللائي تناولن السبيرولينا لمدة ثمانية أسابيع من زيادة الوزن ومحيط الخصر. ومع ذلك ، هناك الحاجة إلى المزيد من البحث لتأكيد من هذه النتائج.

كما انه يعتقد أن السبيرولينا تعمل عن طريق زيادة السعرات الحرارية التي تحترق في الجسم. يقوم بذلك عن طريق زيادة عملية حرق الدهون ، وزيادة عدد إنزيمات حرق السعرات الحرارية في الجسم ، وتقليل كمية الدهون المخزنة في الجسم.

كما اننا ناكد علي ان السبيرولينا هو نوع من الطحالب الخضراء المزرقة الغنية بالبروتينات والألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. أظهرت العديد من الدراسات الأولية أن السبيرولينا يمكن أن تساعد في زيادة الوزن. ومع ذلك ، هناك الحاجة إلى المزيد من البحث لتأكيد هذه من النتائج. يعتقد أن السبيرولينا تعمل عن طريق زيادة حرق سعرات حرارية في جسمك.

سبيرولينا تخفّف من ظهور التجاعيد

الأحماض الأمينيّة تعزّز إنتاج الكولاجين في البشرة وتحسّن ليونتها، بالتالي ستخفّ حديّة التجاعيد وستزول الخطوط الطفيفة التي برزت على وجهكِ وعنقكِ. كما أنّ هذا النوع من الطحالب غنيّ بالمواد المضادة للأكسدة والفيتامين A وB وE، ممّا يوقف علامات الشيخوخة المبكرة. كذلك، ستمنحكِ إشراقاً ولوناً ورديّاً.

سبيرولينا تخلّصكِ من الهالات السوداء

السبيرولينا تعزّز جهاز المناعة في الجسم، ممّا يقوّي بنية البشرة تلقائياً. هذا المكمل الغذائي هو بمثابة الديتوكس وسيزيل الهالات السوداء من خلال تحرير الجسم من السموم، كما أنه سيخلّصكِ من الجفاف المحيط بالعينين.

سبيرولينا تمنحكِ شعر وأظافر قوية

المعادن الموجودة في هذا المكمّل الغذائيّ متعدّدة وهي ضروريّة للحفاظ على قوّة الشعر والأظافر. كما أنّ الدهون الصحيّة الموجودة في السبيرولينا، تلعب دوراً أساسيّاً في تعزيز لمعان الشعر ومنع الإلتهابات الجلديّة.

سبيرولينا تمنحكِ جسم مشدود

السبيرولينا ستساعدكِ في الحفاظ على جسم مشدود وبنية عضلات قويّة لأنها تحتوي على نسبة بروتين كبيرة، كما أنّها تحتوي على أنواع عدّة من الأحماض الأمينيّة الضروريّة لتعزيز مستويات الكولاجين والإيلاستين في الجسم والتي بدورها تمنع البشرة من الترهّل.

سبيرولينا تحسّن المزاج وتقوّي الذاكرة

مادّة التربتوفان الموجودة في السبيرولينا تعزّز إنتاج الجسم لمادّتي والسيروتونين المسؤولان عن الذاكرة والمزاج المتوازن.

هل السبيرولينا مضرّة؟

تعتبر حبوب السبيرولينا آمنة لمـعظم الناس، ولا تتسبب بأي أعراض جانبية، إلا أن ذلك لا يمنع من التحقق من وجود أية تفاعلات دوائية قبل استهلاكها واستشارة الطبيب قبل اعتماد حبوب السبيرولينا كمكمل غذائي جديد.
تعٍتبرٍ حٍبۆب آلُسبيَرٍۆلُيَنآ آمنة لُمـعٍظًم آلُنآس، ۆلُآ تتسبب بأيَ أعٍرٍآض جٍآنبيَة، إلُآ أن ڌلُگ لُآ يَمنعٍ من آلُتحٍقق من ۆجٍۆدِ أيَة تفَآعٍلُآت دِۆآئيَة قبلُ آستہلُآگہآ ۆآستشُآرٍة آلُطُبيَب قبلُ آعٍتمآدِ حٍبۆب آلُسبيَرٍۆلُيَنآ گمگملُ غڌآئيَ جٍدِيَدِ. سبيرولينا لزيادة الوزن

كم حبة سبيرولينا في اليوم لزيادة الوزن وهل سبيرولينا تزيد الوزن

1 جم = 1000 ملي جرام 4 حبات DXN سبيرولينا = 1جم

والمعدل الطبيعي اليومي الذي يحتاج اليه جسم الفرد ( الخالي من الامراض ونقص التغذية)

من مكونات طحالب سبيرولينا التغذوية العالية القيمة حسب الدراسات والابحاث 3 جرام يوميا اي بما يعادل 12 حبة سبيرولينا يوميا .

ولا ضير من الزيادة حسب حاجة الجسم وحالته الصحية ويحدد مقدار تشبع الجسم واكتفائه منها عن طريق تلون البراز باللون الاخضر

لذلك ستختلف حاجة الجسم من فرد الى اخر .. فهناك اجسام تكتفي ب5 حبات واخرى ب20 واخرى ب60 حبة وهو أعلى معدل يتم تناوله حسب ما ورد عن د.ليم سيوجين مؤسس شركة DXN . ↔

سبيرولينا dxn للتسمين

طريقة استعمال حبوب سبيرولينا Spiruline لزيادة

تعاني الكثير من الفتيات من النحافة الزائدة والتي غالباً ما يصعب التخلص منها بالطرق التقليدية أو عن طريق استخدام الوصفات الطبيعية المنتشرة التي تهدر الكثير من الوقت والمجهود والمال.
ومن أجل مساعدتكنّ في حل هذه المشكلة، سيقدم لكن مقالنا في موقع ابدأ كيتو الحل الأمثل والذهبي للتخلص من النحافة ألا وهو استخدام حبوب سبيرولينا لزيادة الوزن ، هذه الحبوب السحرية والتي أثبتت فعالية مطلقة في علاج النحافة وفقر الدم وما ينتج عنهم من إرهاق وخمول.
حبوب سبيرولينا هي عبارة عن أحد أنواع المكملات الغذائية الهامة جداً، وهي مصنعة من خلاصة طحالب الاسبيرولينا البحرية المشهورة بكثرة فوائدها لغناها بالكثير من الأصباغ النباتية الهامة التي تمد الجسم بما يحتاج إليها من عناصر مختلفة.
فهي غنية بالكثير من الألياف والفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية اللازمة لسلامة عمل أعضاء الجسم وللحفاظ على صحته، وكذلك بمضادات الأكسدة والحديد التي يساعد كلٌ منهما على تقوية المناعة وتقليل فرص الإصابة بالأمراض المختلفة.
إن التخلص من النحافة الزائدة وزيادة الوزن ليست فقط الفائدة الوحيدة لأعشاب سيبرولينا، بل إنها لها أيضاً الكثير من الفوائد الأخرى الهامة منها:
  1. تعادل PH (معامل الحموضة في الجسم) مما يجعله أكثر توازنًا، وبالتالي تزيد استفادته من الأطعمة وما تحتوي عليه من فيتامينات ومعادن.
  2. تزيد من نسبة الهيموجلوبين في الدم، وبالتالي فهي تعالج الانيميا أو فقر الدم وهما أهم مسببات النحافة.
  3. تعتبر حبوب سبيرولينا لزيادة الوزن مكملًا غذائيًا، وذلك لأنها مصدر ممتاز للحصول على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة التي يحتاج إليها الجسم، ومنها الحديد والبروتين والنحاس والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين ب وسي.
  4. تساهم في زيادة الكتلة العضلية بالجسم وفي الوقت ذاته التخلص من الدهون الزائدة وهو ما يحسن من شكل الجسم ويؤدي إلى زيادة وزنه بطريقة صحية.
  5. تساعد في علاج الكثير من مشاكل الجهاز الهضمي التي ربما تتسبب في الإصابة بضعف الشهية، فالسبيرولينا تزيد من بكتيريا البروبيوتيك –لاكتوباسيلوس اسيدوفيلوس) وهي نوع من البكتيريا المفيدة جداً لصحة الجهاز الهضمي ولعلاج مشاكله المختلفة من تقلصات وإمساك واسهال.
  6. تعمل على تحسين عملية الهضم وبالتالي فهي تزيد من فرص استفادة الجسم من الفيتامينات والمعادن.
  7. تساهم في علاج مشاكل الغدة الدرقية خاصة المرتبط منها بزيادة نشاط الغدة، وهي أحد أهم أسباب النحافة، فـحبوب سبيرولينا تحتوى على نسبة جيدة من الزنك المنظّم لعمل الغدة الدرقية.
  8. تساعد أيضًا على زيادة نشاط الجسم وقوته وتعالج الإرهاق والخمول أحد أهم أعراض النحافة.

كم حبة سبيرولينا في اليوم لزيادة الوزن

يمكن تناول من 7- 12حبة 400 مجم في اليوم  وناكد انها لاتزيد الوزن، ويمكن استخدامها بجانب المكملات الاخري.

فوائد سبيرولينا لزيادة الوزن

بالنسبة للنساء اللواتي يرغبن بزيادة الوزن، يمكنكم الإستفادة من فوائد سبيرولينا لزيادة الوزن. كيف؟ يكفي أن نأخذ حبوب السبيرولينا بعد الوجبة، ويفضلّ شربها بالماء فقط وليس بالعصير أو المشروبات الغازية والإبتعاد عن شرب الشاي والقهوة. يجب الإنتظام على هذا الروتين والصبر والمثابرة لتظهر النتيجة لأنها ستحتاج لبعض الوقت. إلا أن ذلك لا يمنع من التحقق من وجود أية تفاعلات دوائية قبل استهلاكها واستشارة الطبيب قبل اعتماد حبوب السبيرولينا كمكمل غذائي جديد.

  • تجربتي في استخدام السبيرولينا لإنقاص الوزن ، يعاني الكثير من الناس من فقر الدم الحاد والنحافة والخمول والكسل والإرهاق والتعب الجسدي والعقلي ، لذلك نقدم لكم هذا المكمل الغذائي "سبيرولينا" أو "سبيرولينا" ، يطلق عليه غداء سوبر لأنه مفيد للصحة. حتى مستحضرات التجميل يمكنها علاج فقر الدم ، والتخلص من الضعف ، وتعزيز قدرة الجسم على التحمل ، وتعزيز القدرة على مقاومة الأمراض ، وهي موجودة على شكل حبوب أو مساحيق في الصيدليات وشبه الصيدليات ، ويمكن استخدامها للحوامل والمرضعات حتى أكثر من عامين. الأطفال بأمان.
  • وهو ما يعادل PH (عامل الحموضة في جسم الإنسان) ، مما يجعله أكثر توازناً ، وبالتالي زيادة استخدام الغذاء والفيتامينات والمعادن الموجودة فيه فهو يرفع من مستوى الهيموجلوبين في الدم ، لذلك يمكنه علاج فقر الدم أو فقر الدم ، وهو أهم أسباب ترقق الدم.
  • حبوب سبيرولينا مكمل غذائي لأنها مصدر ممتاز للعديد من الفيتامينات والمعادن الهامة (بما في ذلك الحديد والبروتين والنحاس والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات ب وج) التي يحتاجها جسم الإنسان يساعد على زيادة كتلة العضلات في الجسم مع التخلص من الدهون الزائدة ، وبالتالي تحسين شكل الجسم وتحقيق زيادة صحية في الوزن.
  • يمكن أن يساعد في علاج العديد من مشاكل الجهاز الهضمي التي قد تسبب فقدان الشهية ، لأن سبيرولينا ستزيد من البروبيوتيك (Lactobacillus acidophilus) ، وهو نوع من البكتيريا مفيد لصحة الجهاز الهضمي وللتقلصات والإمساك والإسهال.
  • العلاج مفيد جدا. يحسن الهضم ، وبالتالي يزيد من فرص الجسم في استخدام الفيتامينات والمعادن.
  • انا انصح باستخدام الكبسولات أو الادويةسبيروليناوذلك لانهاليست لها مضاعفات على المدى البعيد. ولمعالجة النحافة يجب ان نعرف سبب النحافة فقد يكون هناك مشاكل في الغدة الدرقية او مشاكل أخرى. لذلك يجب ان تقومي بعمل فحوصات للغدة الدرقية.

هل الاسبيرولينا تزيد الوزن

سبيرولينا السعرات الحرارية والتغذية

يتطلب الأمر 3500 سعرة حرارية إضافية بالإضافة إلى احتياجاتك اليومية للحصول على رطل. ملعقة كبيرة من سبيرولينا المجففة ، وهي الطريقة التي من المرجح أن تجدها تباع بها ، تحتوي على 20 سعرة حرارية فقط ، لذلك قد يتطلب الأمر القليل من السبيرولينا للتسبب في زيادة الوزن.
تستخدم السبيرولينا أحيانًا كمكمل غذائي لأن كل ملعقة كبيرة توفر 4 جرامات من البروتين بالإضافة إلى 11 بالمائة من القيمة اليومية للحديد والثيامين ، و 21 بالمائة من DV للنحاس ، و 15 بالمائة من DV للريبوفلافين و 15 بالمائة من القيمة اليومية DV للثيامين. تعتبر فيتامينات ب الريبوفلافين والثيامين مهمة لتحويل الطعام الذي تتناوله إلى طاقة ، كما أن معادن الحديد والنحاس ضرورية لتكوين خلايا الدم الحمراء الصحية.

زيادة الوزن السبيرولينا للتسمين

يمكن أن تكون شائعات سبيرولينا التي تسبب زيادة الوزن بسبب دراسة نُشرت في Nutrition and Metabolic Insights في عام 2011. في هذه الدراسة ، تم إعطاء البالغين المصابين بسوء التغذية مكمل من السبيرولينا للمساعدة في تحسين حالتهم الغذائية ، مما أدى إلى زيادة الوزن و مؤشر كتلة الجسم. هذا لا يعني أن سبيرولينا سوف تسبب زيادة الدهون إذا لم تكن تعاني من سوء التغذية.

الكمية اللازمة

استهلك الأشخاص في دراسة Nutrition and Metabolic Insights قدرًا كبيرًا من السبيرولينا لزيادة الوزن ، حيث تم تزويدهم بحوالي 0.8 جرام من سبيرولينا لكل رطل من وزن الجسم. نظرًا لأن ملعقة كبيرة من سبيرولينا تزن حوالي 7 جرامات ، فسيتعين على الشخص الذي يبلغ وزنه 125 رطلاً تناول أكثر من 1.5 كوب من سبيرولينا يوميًا لمطابقة الكمية التي تسببت في زيادة الوزن في الدراسة.

اعتبارات السلامة

لا تضيف كميات كبيرة من السبيرولينا دون التحدث مع طبيبك. يمكن أن تزيد السبيرولينا من خطر الإصابة بحصوات الكلى أو النقرس عند الأشخاص المعرضين للإصابة بها ، وقد تتلوث السبيرولينا أيضًا بالمواد السامة ، مثل المعادن الثقيلة والميكروسيستين والأنتوكسين.
لا تستخدمي سبيرولينا إذا كنتِ حاملًا أو تتناولين أدوية لتثبيط جهاز المناعة أو تعانين من مرض مناعي ذاتي. يجب على الأشخاص الذين يعانون من بيلة الفينيل كيتون أيضًا تجنب السبيرولينا ، لأنها تحتوي على الحمض الأميني فينيل ألانين.