. فوائد سبيرولينا للرجال وتقوية الجسم والقدرة الجنسية لدي الرجال .

فوائد سبيرولينا للرجال وتقوية الجسم والقدرة الجنسية لدي الرجال

فوائد السبيرولينا للرجال تعبر حبوب السبيرولينا المخصصة لنشاط الرجال والقدرة للجنسية للرجال من افضل الحبوب على الاطلاق لما تحتويه من فيتامينات والعناصر الغذائية الطبيعية 100% بدون اي مواد اخري . وعلية فانه من الأفضل دائما الذهاب الي الطبيعة في كل ما يتعلق بالصحة عامة وللمزيد يمكنك الاطلاع علي المقال السابق فوائد حبوب سبيرولينا للجنس.
سنتطرق في هذ الموضوع عن معلومات حول ما هيه السبيرولينا وقدراتها الذهبية في القدرة الجنسية لدي الرجال.فيديو عن فوائد سبيرولينا للرياضة

فوائد سبيرولينا للرجال بين الحقيقة والخيال

>تعوض الجـسم عن النقـص في الفيـتامينات والعناصر الغذائية المهمة والضرورية لحيوية الجسم وقوة العظام والعضلات والتي تساعد أيضا في تقليل الإرهاق والتعب والانهاك العام وضعف البنيه الجسدية.كل ما سبق يعزز ضعف الجسم باختلاف الجنس سوء كانت امرأة ام رجل ولكن الجدير بالذكر ان احتياج الرجال الي عناصر غذائية محددة يختلف عن احتياج المرأة لتعرف علي التفاصيل:-
قبيل الخوض في اي تفاصيل لابد ان تتعرف علي ما هي طحالب السبيرولينا

طحالب (السبيرولينا) [ الغذاء المثالي ]:

إن (السبيرولينا) هي نوع من (الطحالب) التي تنمو في (البُحيرات الاستوائية المالحة)، وقد اكتشفها الدكتور (كليمينت) الفرنسي عام (1962) في (تشاد)، وتعتبر أكثر مصادر الغذاء العضوي، وهي غنية بالمواد المغذية والفيتامينات، وتحتوي على نسبة بروتينات عالية، وبيتا كاروتين، وأحماض أمينية جيدة التوازن، وخاصة الأحماض الأمينية الأساسية، والأحماض النووية، وتحتوي على المعادن وحامض (واي - لينوليك (GLA)، والفايكوكاينين، والفايتونات المغذية، والكلوروفيل، والألياف، وهي مضادٌّ قوي للتأكسد.
إلى جانب ذلك فإنها معترف بها من قِبل (منظمة الصحة العالمية)، و(الأمم المتحدة)، وتُعرف باسم الـ(غذاء السوبر)؛ لأنها تحتوي على جميع الفوائد الموجودة في الطعام الحمضي (اللحوم)، والطعام القلوي (الخضروات والفواكه)، ولها فوائد كثيرة.

فوائد سبيرولينا للرجال

  • يمكن لها ان تحفيز افراز التستوستيرون بصورة طبيعية وامنة، المسئؤل الاول عن هرمون الذكورة عند الرجال، علما انه في حال استخدام الهرمون التستوستيرون من المستحضرات الاخري يؤدي الي انخفاضه في المستقبل القريب وهذا يؤدي الي ما يسمي بظاهرة التثدي ( اي هبوط في الثديين عند الرجل وذيادة هرمونات الانوثة ويؤدي الي نتائج عكسية).
  • نسبة عالية من البروتين في السبيرولينا ، فضلا عن وجود غيرها من الفيتامينات والمعادن والإنزيمات ، يجعله مفيدا لتحسين النشاط الجنسي.
  • فيتامين ب يسحق التوتر ويعزز مزاجك والرغبة الجنسية وهو احد مكونات السبيرولينا.
  • فيتامين د يهيئ هرموناتك للتحفيز، وهو احد مكونات السبيرولينا.
  • تقلل من التهاب الجسم والتي تسحق الرغبة الجنسية.
  • مضادات الأكسدة تحمي الحيوانات المنوية من التلف (اراجع فوائد السبيرولينا)
  • النظام الغذائي الجنسي: تشمل اطعمة تحتوي علي البروتين والفيتامينات والمعادن وهم موجود في سبيرولينا بكميات كبيرة، راجع كيف تؤثر التغذية على الرغبة الجنسية لديك.
  • تساعد سبيرولينا على خفض مستويات الكوليسترول في الدم ومنع تراكم الكوليسترول في الشرايين ، وهو سبب شائع لضعف الانتصاب.
  • تساعد سبيرولينا في التحكم في مستويات الجلوكوز في الدم وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري ، وهو سبب شائع لضعف الانتصاب.
  • يمكن أن تساعد السبيرولينا في تعزيز القدرة على التحمل وتعزز النشاط في الجسم ، وكلاهما عاملين مهمين عندما يتعلق الأمر بالأداء في غرفة النوم.
  • تحتوي الطحالب أيضًا على حمض الأسبارتيك ، وهو حمض أميني يحفز تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة، تساعد هذه العملية في زيادة النشاط الذي يحتاجه الجسم طوال اليوم (وطوال الليل!).

هل سبيرولينا تعزز الانتصاب؟

    يقال المعدة بيت الداء -نظرًا لتكوينها الغذائي ، تعتبر سبيرولينا غذاءً كاملاً ومعروفًا بتأثيرها المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة ومضادات السمنة والوقاية، وكل ما سبق مهم للوقاية والعلاج من الاضطرابات العضوية وكذلك أيضا ضعف الانتصاب. مصدر

    هل تزيد سبيرولينا هرمون التستوستيرون لدى الرجال؟

    استنتجت هذه الدراسة أن سبيرولينا أدت إلى زيادة تركيز هرمون التستوستيرون في ذكور Rattus norvegicus تحت ظروف ممارسة الرياضة البدنية.

    هل سبيرولينا تعزز الحيوانات المنوية؟

    في أحد الدراسات التجريبية، تم جمع كمية من السائل المنوي من الذكور الذين حصلوا على مكمل من السبيرولينا مقارنة بمجموعة لم يستخدموا سبيرولينا ، حيث وجد انه تم تحسين جودة الحيوانات المنوية بسبب سبيرولينا.

    فوائدها - فوائد السبيرولينا عامة :

    • تقوى جهاز المناعة:
    ثـبت أن السبيرولينا تـساعد على حماية الجـسد من العـدوى بزيادة الـمناعة العامـة. إذ إن لديها القدرة على حفز أنتاج الأجسام المضادة التي تقي من الفيروسات والبكتيريا. إن السبيرولينا تزودنا بثلاث فوائد رئيسية: هضم وامتصاص أفضل- الوقاية من العدوى- تحفيز جهاز المناعة
    • خفض الكولسترول:
    تحتوى اسبيرولينا على كمية عالية من حامض لينولينيك أحد الأحماض الدهنية الذي يساعد على خفض مستويات الكولسترول ويقلل في نفس الوقت من خطر ضغط الدم.
    • لتخفيف الوزن (تخسيس):
    إنالاستخدام الأمثل للسبيرولينا قبل ساعة من موعد الوجبة (خاصة الغداء والعشاء) يساعد على الشبع ويقلل كميات طعامهم .
    • المصابين بالأنيميا (فقر الدم):
    إن الإسبيرولينا غنية جدا بالحديد ومفيدة جدا للمصابين بفقر الدم تعتبر السبيرولينا مصدرا غذائيا مثاليا لهؤلاء الذين يخطون أولى خطواتهم نحو الشفاء حيث أنها غنية بالمواد المغذية والمواد المعدنية خاصة الحديد والتي تزيد من سرعة الشفاء
    • مفيد لنمو لرضع الأطفال والمراهقين:
    حيث أنها غنية جدا ببروتين الخضار وفيتامين B المركب والكالسيوم والحديد والماغنيسيوم.
    • مفيد للأمهات الحوامل والمرضعات:
    تحتاج الأمهات خلال فترة الحمل وإدرار الحليب نسبة اكبر من المواد المغذية حتى يستطعن توفير الغذاء الكافي لأطفالهن الرضع والأجنة الكالسيوم والحديد يمكنهما تعويض المواد المغذية التي تفقد أثناء فترة الأمومة.

    إن ما تحتويه الإسبيرولينا من البروتين مفيد جدا لتخليق أنسجة الجنين والأمومة و حامض الفوليك مفيد جدا للجنين حيث أنه يساعد على تطور المخ وتكوين الهيموجلوبين حيث يفيد فيتامين ب المركب في حامض الفوليك في تنمية مخ الجنين
    • مفيد
    لأولئك الذين يخرجون من العمل مجهدين (إعياء)مع شهية ضعيفة للأكل وضعف عام في الجسد لوجود الألياف والفيتامينات والمعادن الطبيعية السابقة الذكر لتعويض النقص.
    • مفيد لأوليك الذين يعانون من الإمساك:
    السبيرولينا غنية بالألياف الطبيعية الأكثر فائدة لأولئك الذين يعانون من الإمساك ومن ثم تساهم في إبقاء على جهازنا الهضمي معافى.
    • مفيد لكبار السن:
    تعتبر السبيرولينا من المواد الغنية بالكاروتين والذي يعد مادة مقاومة للتأكسد مما يؤخر أعراض التقدم في السن الى جانب ذلك فانه يفيد في تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام لوجود الكالسيوم ، الاستخدام الأمثل ليخفف اعراض الشيخوخة.
    • لها تأثيرات مضادة للسرطان:
    فهي تحتوى على مواد طبيعية ملونة، وهى الكلوروفيل و البيتاكاروتين و زانثوفيل و كما أن الكلوروفيل التي تعرف عادة ب " المنظف الطبيعي" تعزز عملية نظافة الجسم مما يجعلك تشعر بتجدد شبابك.
    • مفيد للرياضيين:
    لأنهم يحتاجوا إلى مواد بروتينية إضافية لزيادة قوتهم وتحسين مستوى أدائهم وتعتبر السبيرولينا من المواد الغنية بالبروتين وفيتامين ب المركب مثل فيتامين B1 -B2 وB3 والكالسيوم والحديد والكاروتين المفيد جدا لتقوية جهاز المناعة والنظر للقيام بممارسة التمارين والجهد العضلي.
    • يعتبر عامل فعال لتنظيف
    و إزالة المواد السمية من الجسد كما أنه يخفف من المشاكل المعوية عن طريق تنظيف المسالك و تليين عضلات الأمعاء و يطهر الجسم من البكتيريا .
    • تخفف الآلام
    التي تسبق الدورة الشهرية فقد حان الوقت الذي تقول فيه كل أنثى وداعاً لمشاكل الدورة .
    • تساعد على منع النوبات القلبية
    و ذلك لأنها تحتوي على حامض ( لينوليك الغاما ) و هو عنصر من الفئة السداسية من الأحماض الدهنية في الجسم تساعد على منع النوبات القلبية و تعمل على تنشيط الدورة الدموية .
    • أثبتت الأبحاث
    انه مفيد وصحي للأشخاص المصابين بأمراض الدم الوراثية و مرض السكر و نقص الخميرة المعروف علمياً بـ( G6PD)
    • مفيد للحجاج
    يقي من ضربات الشمس و الأمراض المعدية و يجعل متناوله يتمتع بالحيوية و النشاط لذا فقد ألزمت بعض حملات الحجاج في بعض دول جنوب شرق آسيا حجاجها بتناوله مثل ماليزيا .
    • تساعد
    على التركيز و الانتباه و طرد الإعياء إن المواد المغذية الموجودة بالإسبيرولينا تعتبر اختيارا مناسبا ومهما للكبار الذين لا يسمح لهم أسلوب حياتهم المزدحم بالمحافظة على نظام غذاء متوازن.
    • يُنصح
    به للذين يتزوجون من أقاربهم لأنه يمنع الأمراض الوراثية لدى الأجيال القادمة فهو يمنع تكون الجينات الوراثية السيئة في البويضة التي ستشارك في تكوين الجنين .

    أما دول الخليج تجرى الآن دراسة علميه لجعله ضمن وجبات الفطور المدرسية في الصباح للأطفال الجرعة المناسبة : ليس هناك تحديد للجرعة باعتبار أن السبيرولينا مجرد المادة الغذائية ولكن تكفي ثلاث حبات بعد الإفطار وثلاث أخرى بعد العشاء . يمكن تناول السبيرولينا قبل الوجبات لتخفيض الوزن حيث أنها تمنح الشعور بالشبع وبالتالي تقل كمية الطعام المتناولة . وفي هذه الحالة تستخدم السبيرولينا ثلاث حبات قبل الوجبة بنصف ساعة.

    اعتدنا أن نسمع كيف يجب أن نأكل الكثير من الخضار الورقية الخضراء ، ولكن ليست كل الأطعمة الخضراء المغذية ورقية. في الواقع ، نوع من الطحالب الخضراء المزرقة - Arthrospira platensis - المعروف أيضًا باسم السبيرولينا ، يُزرع على نطاق واسع ويستخدم كمضافات لعناصر الغذائية ومكمل غذائي بسبب مميزاته الصحية البارزة. تحتوي أونصة واحدة فقط من هذه الطحالب على حوالي 80 سعرًا حراريًا ، و 39 جرامًا من البروتين ، ولا تحتوي فعليًا على دهون ، ولا كوليسترول ، وكميات ممتازة من النحاس ، والحديد ، والمنغنيز ، والمغنيسيوم ، والريبوفلافين ، والثيامين ، والنياسين.

    لماذا يجب أن يفكر الرجال في استخدام السبيرولينا؟

    السبيرولينا غذاء ممتاز ومكمل غذائي للرجال والنساء من جميع الأعمار ، ولكن بعض الفوائد لها بعض الاهتمام الخاص للرجال. فيما يلي 5 أسباب تدفع الرجال لاستخدام السبيرولينا.
    يحسن التعب ويعزز الطاقة

    الرجال الذين يرغبون في الحصول على مزيد من الطاقة وربما حتى التحمل بشكل أفضل قد يجدون بعض المساعدة في علاج السبيرولينا. ذلك لأن استخدام السبيرولينا أظهر القدرة على مقاومة التعب الجسدي والعقلي. في دراسة عشوائية مزدوجة التعمية خاضعة للتحكم الوهمي ، أخذ الرجال إما 3 جرامات من سبيرولينا أو دواء وهمي يوميًا. بعد أسبوع واحد ، أظهر الرجال الذين تناولوا سبيرولينا زيادة كبيرة في ناتج التمارين مقارنة بمجموعة الدواء الوهمي. ارتبطت السبيرولينا أيضًا بالقدرة على مقاومة التعب في غضون 4 ساعات من المكملات وكذلك بعد 8 أسابيع. بالإضافة إلى ذلك ، فإن السبيرولينا وعصير الليمون عبارة عن مزيج يساعد على زيادة الطاقة عن طريق إطلاق السكر من الخلايا ، وفقًا لـ Mehmet Oz ، MD.

    يساعد في الوقاية من السرطان

    أشارت العديد من الدراسات التي أجريت على أنابيب الاختبار والحيوانات إلى أن السبيرولينا لها خصائص تزيد من إنتاج الأجسام المضادة والخلايا الأخرى التي تعزز المناعة وتساعد على محاربة السرطان والأمراض المزمنة الأخرى. على سبيل المثال ، تمكنت سبيرولينا من الحد بشكل كبير من تكاثر خطوط خلايا سرطان البنكرياس البشرية ، وفقًا لدراسة نُشرت في دورية حوليات أمراض الكبد . تشير أبحاث أخرى إلى أن السبيرولينا قد تساعد في محاربة خطوط خلايا سرطان الثدي والقولون والكبد والرئة.

    يخفض ضغط الدم

    يعتبر ارتفاع ضغط الدم مشكلة صحية كبيرة بين الرجال ، خاصة كعامل خطر للوفاة رقم واحد للرجال ، أمراض القلب. تم العثور على صبغة في سبيرولينا تسمى phycocyanin للمساعدة في خفض ضغط الدم. وفقًا للعلماء اليابانيين ، أظهر نموذج الفئران لمتلازمة التمثيل الغذائي أن سبيرولينا كانت مفيدة في الوقاية من الأمراض المرتبطة بالخلل البطاني ، مثل ارتفاع ضغط الدم ومتلازمة التمثيل الغذائي.

    في دراسة أجريت عام 2018 على الأفراد الذين يعانون من زيادة السمنة المفرطة والذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، أدت مكملات السبيرولينا لمدة ثلاثة أشهر إلى تحسن كبير في ضغط الدم ووظيفة البطانة.

    يقلل من مستويات الكوليسترول

    خطر آخر للإصابة بأمراض القلب هو ارتفاع الكوليسترول ، ويمكن أن تساعد السبيرولينا في هذا التحدي أيضًا. في دراسة حديثة أجريت في بولندا ، تم تناول 2 جرام من السبيرولينا أو دواء وهمي من قبل 50 شخصًا يعانون من السمنة المفرطة لمدة ثلاثة أشهر. في نهاية التجربة ، أظهر أولئك الذين تناولوا السبيرولينا انخفاضًا ملحوظًا في الكوليسترول الضار (البروتين الدهني منخفض الكثافة ، LDL) ومؤشر كتلة الانسان.
    • يسرع فقدان الوزن
    تعد السمنة مشكلة صحية كبيرة وترتبط بأمراض القلب والسكري وضعف الانتصاب والتهاب المفاصل والسكتة الدماغية وغيرها من المشكلات الخطيرة. يمكن للرجال الذين يحتاجون إلى فقدان بعض الأرطال الزائدة أن يفكروا في السبيرولينا لتسريع فقدان السمنة.

    يمكن أن يساعد تناول مكمل السبيرولينا في الصباح أو في منتصف النهار في كبح الجوع.
    فوائد سبيرولينا للجنس فوائد سبيرولينا للرجال