. فوائد حبوب سبيرولينا للجنس - أسرار غريبة لا تعرفها .

فوائد حبوب سبيرولينا للجنس - أسرار غريبة لا تعرفها

فوائد سبيرولينا للرجال موضوع في غاية الأهمية أن يكون من ضمن المقالات العلمية المطروحة في موقع الصيدلية العلاجية، حيث تحتل سبيرولينا مكانة أولى ضمن فئة المكملات الغذائية، ومتداولة بكثرة، ويشاع استعمالها بين الرجال، كما أنه في ظل كثرة انتشار الأمراض والأوبئة زاد البحث عن المكملات الغذائية المفيدة لتحسين الصحة العامة، وزيادة قوة المناعة البشرية.

ولكن للرجال طرق أخرى في البحث عن المكملات الغذائية، فبجانب تعزيز الصحة العامة والمناعة يبحث الرجل عن ما يفيد في بناء العضلات، وما يجعل جسمه رياضي ومثالي وملفت للأنظار.

والأهم من ذلك العناية بالصحة الجنسية والإنجابية، ويبحث عن ما يزيد من قدراته الجنسية ويحسن من نشاطه الجنسي.

فهل سبيرولينا قادرة على تحقيق ذلك للرجال؟ هل سبيرولينا مكمل غذائي شامل؟ وهل كل ما يثار عنها خاصة من حيث الفوائد الجنسية للرجال صحيح؟

لنبدأ مقالنا كالعادة، ونبحث في الدلائل العلمية عن فوائد سبيرولينا للرجال، ونعرض آراء المجتمع العلمي في العلاقة بين سبيرولينا والجنس

سبيرولينا ومكوناتها الفعالة

أصبح للطحالب الدقيقة أهمية كبيرة نظرًا لما أثبتته من قيمة غذائية وعلاجية عالية يعود إلى تركيبها الكيميائي ونشاطها البيولوجي.

فهي مصدر للبروتينات، والأحماض الدهنية، والفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة.

كما أنها خالية السُمية وآمنة جدًا للاستهلاك البشري، ومعترف بها من قبل إدارة الغذاء والدواء كمكل غذائي.

وسبيرولينا من أشهر الطحالب الدقيقة الخيطية الخضراء مائلة الزرقة المستخدمة، وهي عبارة عن كتلة حيوية مجففة من البكتيريا الزرقاء أرثروسبيرا بلاتنسيس (Arthrospira Platensis).

سبيرولينا غنية بالبروتين (60 – 70 جم / 100 جم)، والفيتامينات وخاصة فيتامين ب 12 وفيتامين أ، والمعادن وأهمها الحديد، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية، وحمض اللينولينيك.

بجانب بعض المركبات والجزيئات الهامة مثل Phycocyanin وCarotene و Xanthophyll Pigments و α-tocopherol and Phenolic Compounds.

وهي المسؤولة عن نشاط سبيرولينا المضادة للأكسدة.

ومن التطبيقات العلاجية الهامة التي أظهرتها سبيرولينا تأثيرها المضاد للسرطان، ودورها الوقائي ضد داء السكري والسمنة.

فوائد سبيرولينا للرجال

لا نستطيع حصر فوائد سبيرولينا للرجال، فقد أثبتت فعاليتها وفائدتها لبنية الجسم، وللصحة العامة للجسم، والصحة الجنسية والإنجابية.

ومن فوائد سبيرولينا للرجال أنها عامل وقائي وعلاجي للعديد من الأمراض المزمنة، ومن تأثيراتها ما يلي:

  1.  معزز قوي للمناعة وتحميه من الإصابة بالبكتيريا والفيروسات والفطريات.
  2. علاج فعال لحالات أنيميا نقص الحديد
  3.  تساعد على خفض مستوى الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم، وترفع من مستوى الكوليسترول المفيد.
  4. تقلل من تراكم الدهون على الكبد وتساعد على علاج الكبد الدهني.
  5. مضاد للالتهابات وتحمي الجسم من تكاثر الخلايا وحدوث الأورام.
  6. يحمي خلايا الجسم  من التأثير الإشعاعي.
  7. لها تأثير وقائي ضد الفشل الكلوي الناتج عن تراكم السموم والأدوية والمركبات غير العضوية في الكلى.
  8.  تساعد على زيادة أعداد البكتيريا النافعة في الأمعاء والتي تعمل على هضم الطعام وتخليص الجسم من تراكم الفضلات.
  9. تساعد على خفض مستوى السكر في الدم.
  10. مفيدة في حالات السمنة وتساعد على خفض الوزن
  11. تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع.

ومن ضمن فوائد سبيرولينا للرجال والمثير للاهتمام وموضع مناقشة هو فعاليتها في تقوية العظام، ووقاية العضلات من التلف، بجانب أنها تساعد على مقاومة الإرهاق الجسدي والعقلي.

لذلك اشتهر تناول مكمل غذائي سبيرولينا بكثرة بين الرياضيين، فكان الرياضيون في ناغبور يأكلون سبيرولينا بانتظام أثناء التمارين الرياضية وقبل سباقات المضمار والميدان.

فوائد سبيرولينا للرياضيين

سجلت إحدى الدراسات معلومات تفيد بأن مكملات سبيرولينا تحسن من أداء التمارين الرياضية، وتخفف من الإجهاد التأكسدي للعضلات الناتج عن أكسدة الدهون fat oxidation وزيادة بيروكسيد الدهون Lipid Peroxidation.

  • وتطرقت دراسة أخرى إلى تأثيرات سبيرولينا الوقائية وقدرتها على حماية العضلات والهيكل العظمي من التلف نتيجة الإجهاد التأكسدي الناجم عن التمارين الرياضية، كما أنها تساعد على عدم الشعور بالتعب والإرهاق.
  • وفي دراسة للمقارنة بين فعالية سبيرولينا والمكملات المضادة للأكسدة الأخرى على الإجهاد التأكسدي الناجم عن ممارسة الرياضة، لم تسجل النتائج فرق كبير في الفعالية وأكدت أن سبيرولينا ومضادات الأكسدة الأخرى لها تأثير وقائي ويمنح الرياضيين الحماية ضد الإجهاد التأكسدي المدمر للعضلات.
  • وذكرت إحدى الدراسات أن سبيرولينا تقدم مركبات ذات قيمة غذائية مهمة لوظائف الجسم وقد تكون فعالة في تحسين أداء الرياضيين
  • وفي دراسة مجمعة لعدة دراسات مخبرية وسريرية، أفادت اثنين من الدراسات البشرية أن تأثير سبيرولينا كان معتدل في تحسين الأداء الرياضي، وفي الدراسة البشرية الثالثة كان هناك زيادة واضحة في قوة العضلة الرباعية.
  • وأمّا في التجربة المخبرية، كان هناك تحسينات واضحة في الأداء الحركي تتفاوت درجتها بين المتوسطة إلى الكبيرة للغاية، ومرتبطة بطريقة طردية مع جرعة سبيرولينا.
  • وأفادت تجربة عامة أن سبيرولينا تزيد من قدرة الرجال على مقاومة التعب الجسدي والعقلي.
  • وعلى النقيض، ذكرت دراسات أخرى أن سبيرولينا قد تكون عديمة الفعالية وخاصة مع التمارين الرياضية المكثفة والتي يبذل فيها مجهود كبير.
  • وعلى الرغم من أن جميع الدراسات لم تسجل أي آثار جانبية أو أضرار سبيرولينا للرجال وخاصة الرياضيين، إلا أن مزيد من البحث مطلوب لتأكيد هذه الآثار الإيجابية وفهم آلية عمل سبيرولينا في تحسين الأداء الرياضي.


فوائد حبوب سبيرولينا للجنس تعتبر اكثر البكتيريا فائدة لتقوية وتغزيز مناعة الجسم، وحيث انها تغطي كل العناصر لازمة للجسم بشكل عام ، وعلي وجه الخصوص - فان السبيرولينا  مفيدة للجنس وذلك بما تحتوية من فيتامينات ومعادن تقوي العضلات، والتي تحتوي على نسبة بروتينات عالية وأحماض امينية جيدة التوازن وخاصة الأحماض الامينية الأساسية الثمانية , والأحماض الدهنية الغير مشبعة. فوائد سبيرولينا للجنس

كما يمكنك الطلاع علي الموضوع للمزيد حول  كبسولات سبيرولينا للجنس وايضا يمكنك الاطلاع علي فوائد سبيرولينا للرجال.

حبوب سبيرولينا للجنس

فوائد سبيرولينا للجنس

إن تعزيز النشاط الجنسي هي الرغبة الأولى التي يبحث عنها الرجال في المكملات الغذائية، ولأن فوائد سبيرولينا للرجال مازالت مطروحة ولم تنتهي بعد، فهل هي الحل السحري لتحسين القدرة الجنسية، وزيادة الرغبة الجنسية، وزيادة قوة الانتصاب؟ وهل هي الحل المثالي لزيادة الخصوبة والإنجاب؟ هل ستعيد سبيرولينا القدرات الجنسية إلى شبابها مرة أخرى؟ فلنسلط الضوء على سبيرولينا والجنس ونرى فوائد سبيرولينا للجنس للرجال.

إن معظم الدراسات عن سبيرولينا والجنس مازالت في مهدها، وأغلبها دراسات مخبرية، والدراسات البشرية شحيحة جداً، ولكن أفادت بأن سبيرولينا تحسن من جودة السائل المنوي وقد تساهم في علاج العقم، كما أنها تعمل على تحسين الرغبة الجنسية وتزيد من قوة الانتصاب.

  • شارك 40 رجلًا يعانون من العقم مجهول السبب في تجربة سريرية لتقييم تأثير سبيرولينا على جودة السائل المنوي وتحسين معدل الخصوبة.
  • تلقت مجموعة التجربة 2 جرام من مكملات سبيرولينا بالإضافة إلى نظام تقليدي لعلاج العقم (220 مجم / يومًا كبريتات الزنك zinc sulfate ، 500 مجم / يومًا L- كارنيتين L-carnitine، و 50 مجم / يومًا كلوميفين clomiphene) لمدة 12 أسبوعًا
  • تم تحليل معايير السائل المنوي واختبار معدل حمل الزوجات، وأوضحت النتائج أن الفروقات بين معايير السائل المنوي في مجموعة التجربة ومجموعة التحكم طفيفة ولا تحمل أي دلائل إحصائية، بينما معدل الحمل كان بنسبة 5٪ في مجموعة سبيرولينا مقابل 0٪ في مجموعة التحكم.
  • وذكرت الدراسة أن هذه أدلة أولية على الآثار المفيدة والمحتملة لسبيرولينا لدى المرضى الذين يعانون من مشاكل في السائل المنوي وقلة الخصوبة، ويلزم إجراء المزيد من التجارب السريرية على نطاق أوسع لتأكيد فوائد سبيرولينا للجنس
  • قيمت إحدى التجارب السريرية التأثير المثير للشهوة الجنسية لمنتج طبيعي يحتوي على خلاصة سبيرولينا وبعض المكونات الطبيعية الأخرى.
  • ساهمت خصائص المنتج في زيادة هرمون التستوستيرون وبالتالي زادت الرغبة الجنسية لدى الأشخاص الذين يعانون من قلة الإثارة الجنسية وعدم الرغبة في ممارسة النشاط الجنسي نتيجة الإجهاد والأرق.
من ابرز فوائد سبيرولينا للجنس النقاط التالية :-  اقرأ ايضا spirulina capsules للجنس
  • ذهب الاتجاه العالمي الي المكملات الغذائية الطبيعية ، حيث يمكن للمكملات المستحضرة بطريقة كيميائية ان تكون ضارة علي صحة الانسان بشكل او باخر. 
  • يمكن لطحالب السبيرولينا ان تحفيز زيادة افراز التستوستيرون بطريقة طبيعية وامنة، المسئول الأول عن هرمون الذكورة عند الرجال، علما ان في حال اذا استخدام  الهرمون التستوستيرون  من المستحضرات الأخرى قد يؤدي الي انخفاضه في المستقبل القريب مرة اخري كما انه يكون اخطر من السابق مما ينتخ بظاهرة تسمى بظاهرة التثدي ( أي هبوط في الثديين عند الرجل وزيادة هرمونات الانوثة ويؤدي الي نتائج عكسية).
  • كما ان نسبة كبيرة من البروتين الموجود في السبيرولينا، تزيد من عضلات الجسم وفضلا عن وجود غيرها من الفيتامينات والمعادن والإنزيمات، والتي من شأنها ان يزيد من أداء الجسم بشكل عام وبشكل خاص النشاط الجنسي.
  • التوتر الذي هو عدو الرجال في العلاقات الجنسية، ان السبيرولينا تحتوي علي فيتامين ( ب ) يسحق التوتر بطريقة فعالة وكما يعزز مزاجك الإيجابي والرغبة الجنسية.
  • تحتوي طحالب السبيرولينا علي فيتامين ( د ) يهيئ هرموناتك للتحفيز.
  • الالتهابات الداخلية وفي الجهاز التناسلي خاصا تكون عائق كبير في الانتصاب والرغبة الجنسية، وهنا يكون للسبيرولينا مفعولا لا يقل أهمية عن السابق وهو انها تقلل من التهاب الجسم.
  • مضادات الأكسدة الموجودة في السبيرولينا تحمي الحيوانات المنوية من التلف (اراجع فوائد السبيرولينا)
  • النظام الغذائي ابرز ما يمكن ان يعيق الرغبة للعلاقات الجنسية: انتظر المقال - كيف تؤثر التغذية على الرغبة الجنسية لديك.

مكونات السبيرولينا

سبيرولينا يتكون أيضا من المعادن والعناصر النادرة : الكالسيوم والفوسفور والمغنيزيوم والحديد (الذي يوجد أساسا في اللحوم) ، والنحاس والزنك والمنغنيز والكروم والصوديوم والبوتاسيوم والسيلينيوم. سبيرولينا يحتوي على احتياطي كبير من الحديد، الذي يعتبر عنصر ضروري لتكوين خلايا الدم الحمراء ونقل الأوكسجين في الدم.

فوائد سبيرولينا الاخري.

تكوينها من الفيتامينات والبيتاكاروتين يجعلها من ضمن مضادات الأكسدة بالتالي تعتبر مضادا للسرطان.
  • كما أنها تبطئ من أعراض الشيخوخة ومظاهر تقدم العمر.
  • تساعد في تصفية الدم وتكوين كريات الدم الحمراء،
  • كما أنها تنقص من أسباب الإصابة بمرض فقر الدم نظرا لاحتوائها على معدن الحديد.
  • غذاء قوي يحافظ على PH الجسم في حالة توازن مثالية.
  • تساعد حبوب سبيرولينا 500 على التركيز واستحضار الذاكرة .
  • تخفف من ضرر الاشعة فوق البنفسجية المنبعثة من الشمس .
  • تساعد على تقليل مستوى الكوليسترول في الدم.
  • تحفز عمل الجهاز المناعي .
  • تستعمل لتقوية العضلات حيث أنها مهمة جدا للرياضيين .
  • تأثير إيجابي ويحسن من وظائف الكبد والكليتين.فوائد سبيرولينا للرجال.

أشكال سبيرولينا الصيدلانية وطريقة استخدامها

  • توجد سبيرولينا على هيئة مسحوق سبيرولينا أو حبوب سبيرولينا، ويستخدم مسحوق سبيرولينا مع الوجبات أو بينها، ويمكن خلطها مع الماء أو العصائر، أو نثرها على الطعام والخضروات والفاكهة وتناولها.
  • وتختلف الجرعة حسب المعيار المستخدم والمدون على العبوة، وفي المتوسط ملعقة كبيرة من مسحوق سبيرولينا تعادل من 2 – 3 جرام تقريبًا.
  • أمًا حبوب سبيرولينا فيمكن بلعها مع الماء أو تناولها مع الوجبات أو بينها، وتختلف الجرعة من منتج تجاري لآخر، وغالبًا يحتوي القرص الواحد على 1 – 2 جرام سبيرولينا.
  •  والجرعة اليومية الآمنة سواء من مسحوق سبيرولينا أو حبوب سبيرولينا يجب أن لا تتعدى 10 – 12 جرام.

أضرار سبيرولينا للرجال

  • إن سبيرولينا من المكملات الغذائية الآمنة بدرجة كبيرة جدًا خاصة إذا اُستخدمت بالجرعات المحددة دون الإفراط في تناولها، ولكن يوجد أيضاً بعض المحاذير الواجب أخذها بالاعتبار عند استخدام سبيرولينا وهي:
  • شراء مكملات سبيرولينا الغذائية ذات العلامات التجارية الجديرة بالثقة لتجنب غشها بطحالب المياه العذبة الخضراء المزرقة والتي تحتوي على سموم (Cyanoginosins) المضرة للكبد.
  • إن سبيرولينا لا تؤثر على تخثر الدم، ولكن يحذر مقدموا الرعاية الصحية من تناولها مع الأدوية المسيلة للدم مثل الورافارين Warfarin تحسبًا لحدوث أي أضرار.
  • يجب تجنب تناول سبيرولينا في حالة الفينيل كيتون Phenylketonuria وهي حالة مرضية نادرة نتيجة اضطراب وراثي حيث لا يستطيع الجسم استقلاب الحمض الأميني Phenylalanine.
  • وتراكمه في الجسم يسبب تشنجات وتغيرات سلوكية، وسبيرولينا غنية بالحمض الأميني Phenylalanine لذلك يحذر من استخدامها وأي طحالب أخرى مماثلة مع حالات Phenylketonuria.
  •  بالرغم من أن حدوث حساسية من سبيرولينا نادرة الحدوث، إلا أن بعض الدراسات ذكرت أن الأشخاص الذين يعانون من حساسية لمكونات أخرى قد يكونوا أكثر عرضة لردود فعل تحسسية تجاه البكتيريا الزرقاء ومنها سبيرولينا، بذلك يُفضل تناولها بحذر لدى الأشخاص المصابون بحساسية.