. فوائد سبيرولينا للشعر : 5 فوائد لإطالة الشعر وسماكة وعلاج تساقط الشعر .

فوائد سبيرولينا للشعر : 5 فوائد لإطالة الشعر وسماكة وعلاج تساقط الشعر

سبيرولينا للشعر، نظرا لنسبة عالية من البروتين الموجودة في الطحالب سبيرولينا، وهذا هو ما يجعلها مفيدة للصحة، لأنها تعزز جهاز المناعة وتقليل مستوى الكولسترول السيئ في الجسم.

فهو يساعد على علاج الحساسية وتقليل الوزن الزائد وضبط مستوى مرض السكري في الدم وغيرها، ولكن الكثير من الناس يتساءلون أيضا عما إذا كانت مكملات سبيرولينا تطيل الشعر أم لا، لأنها توفر للجسم الكثير من البروتين، وهو ما يحتاجه الشعر.

ما هي فوائد سبيرولينا للشعر؟

  • للإجابة على السؤال عما إذا كان سبيرولينا يطيل الشعر وزيادة كثافته أم لا،  يجب علينا أن نعرف ما هو محتوى الطحالب سبيرولينا ما الذي يجعلها مهمة جدا.
  • سبيرولينا يحتوي على العديد من المواد الهامة مثل الفيتامينات والمعادن مثل: فيتامين ب وفيتامين C والحديد والنياسين والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم وغيرها. 
  • يحتوي سبيرولينا أيضًا على أحماض أمينية أساسية وبروتينات تقدر بنسبة تتراوح بين 60 و70 بالمائة من وزن مسحوق السبيرولينا الجاف، مما يجعله منتجًا مهمًا لصحة الشعر.

فوائد سبيرولينا لتساقط الشعر

تساعد كل من حبوب سبيرولينا ومسحوق في علاج مشكلة تساقط الشعر، كما يتم استخدامه كعلاج بديل لمنع تساقط الشعر وتجديد خلايا الشعر، وذلك بفضل محتواه العالي من البروتين الذي يعزز نمو تساقط الشعر.

لإطالة الشعر سبيرولينا

يساعد على تسريع نمو الشعر وزيادة طول الشعر في وقت قصير، لذلك يتم استخدامه كحبوب في شكل مكملات غذائية أو مسحوق يضاف إلى العصائر أو الماء أو إدخالها في منتجات الشعر مثل الشامبو ومكيفات الشعر.

 
 الفيتامينات هي الفيتامينات الهامة التي يرأسها فيتامين ب، ك، ج، د، أ، هـ، جميع الفيتامينات المعروفة لأهميتها لتكثيف الشعر وتعزيز صحتها ونموها.

فوائد سبيرولينا لعلاج ترقق الشعر والصلع

يساعد سبيرولينا لعلاج مختلف المشاكل على رأسها الصلع وترقق الشعر، وذلك بفضل احتوائها على الأحماض الأمينية والأحماض الدهنية الأساسية تساعد على علاج هذه المشاكل، كما تحتوي على فيتامين (أ) كالبيتا كاروتين الذي يساعد على تعزيز نمو الشعر مرة أخرى.  في دراسة تلقت فيها مجموعة من النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 21 و 75 سنة سبيرولينا لمدة 3 أشهر لأنهن عانين من ترقق الشعر، اكتشف الباحثون تحسنا كبيرا في حجم الشعر وسميكة.
اكتشف الباحثون أيضا أن الاستمرار في إعطاء سبيرولينا النساء 3 أشهر أخرى، أي ما مجموعه 6 أشهر، وهذا زيادة ترطيب الجلد وفروة الرأس.

فوائد سبيرولينا لعلاج قشرة الرأس

سبيرولينا يحتوي على مضادات الأكسدة القوية مثل بيتا كاروتين المعروفة بخصائصها المضادة للأكسدة قوية المنتجات التي تساعد في مكافحة مشاكل مثل قشرة الرأس، لذلك فمن المستحسن استخدام مسحوق سبيرولينا لمدة 4 أسابيع لشعر قوي، لامعة، نظيفة، قشرة الرأس الحرة.

أفضل سبيرولينا للشعر

عند اختيار منتج أو ملحق لتعزيز الصحة وعلاج مشاكل الشعر، يجب عليك عدم اختيار منتج عشوائي أو غير موثوق به.

لذلك عند اختيار المكملات الغذائية سبيرولينا يجب أن تتأكد من جودتها، لأن هناك العديد من المنتجات ذات الجودة الرديئة التي يمكن أن تسبب مشاكل خطيرة مثل التسمم، واحدة من أفضل منتجات سبيرولينا للشعر هي: 

مكمل بودرة سبيرولينا من دكسن هو مكمل غذائي معتمد عالي الجودة يساعد على تعزيز نمو الشعر وكثافته بفضل بروتيناته والحديد والصوديوم. يمكنك استخدام مسحوق سبيرولينا هذا بإضافة ملعقة صغيرة منه في كوب من العصير الطازج، أو خلطه على الأطعمة الأخرى وتناول الطعام.

تزرع طحالب سبيرولينا المستخدمة لصنع هذا الملحق على ساحل كونا في هاواي في طبقة مياه جوفية طازجة، وبالتالي موثوقة وخالية من أي مبيد حشري أو مادة كيميائية، لذلك سيضمن منتجًا طبيعيًا لشعرك وجسمك.

كيفية استخدام سبيرولينا للشعر؟

يتساءل الكثيرون عن كيفية استخدام قناع الشعر سبيرولينا على عكس الطريقة المعتادة لاستخدام سبيرولينا عن طريق تناوله كحبوب منع الحمل أو مسحوق.

يمكنك خلط ملعقة كبيرة من الأعشاب البحرية الطازجة سبيرولينا مع أي مواد أخرى تعتاد على وضعها على شعرك كقناع مثل اللبن، الأفوكادو أو أي نوع من النفط، ثم خلط المكونات وتصويب في الشعر وتركه لمدة ساعتين تقريبا، ثم شطف جيدا شعرك بالماء.

قناع سبيرولينا يساعد على تجديد ألياف الشعر وعلاج الكسر، ومنع تساقط الشعر وزيادة كثافته.

كما أنه يقوي بنية الشعر، ويسرع عملية النمو ويعطيها تألق وتألق وترطيب.

الفوائد الرئيسية للسبيرولينا للجسم 

سبيرولينا غنية بالبرتينا منذ ما يقرب من 60 في المئة من محتواه يتكون من البروتين، وهو أقوى من اللحوم والبيض، وجسم الإنسان يحتاج البروتين لتعزيز صحة القلب وتحسين بنية الشعر.

سبيرولينا غنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة مثل مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تساعد على تحسين خلايا T و B، وتقوية الجهاز المناعي وجعله أكثر قدرة على مكافحة الأمراض.

إذا كنت تعاني من التهابات معوية أو تعاني من مشاكل في الهضم، يجب عليك التفكير في إضافة مكملات سبيرولينا إلى نظامك اليومي، حيث أنه يحتوي على الأحماض الأمينية والإنزيمات الهاضمة التي تساعد على زيادة الهضم ومكافحة الالتهاب.

السبيرولينا هو أيضا مهم للبشرة، وخاصة لحمايته من التجاعيد وعلامات الشيخوخة، كما أنه يحتوي على أقوى مضادات الأكسدة في العالم تسمى الكاروتينات.

هذه المواد المضادة للاكسدة تساعد على مكافحة الجذور الحرة، ومنع السرطان وأمراض القلب، وتأخير ظهور التجاعيد وعلاج مشاكل الجلد.

سبيرولينا مهم ليس فقط للبالغين، ولكن أيضا للأطفال.

يساعد على تعزيز نمو الطفل بالمغذيات، ويساعد على زيادة تركيز الأطفال، وتحسين وتعزيز الرؤية وبناء عضلاتهم وأنسجتهم وعظامهم.