. سبيرولينا للأطفال: 6 فوائد هامة .

سبيرولينا للأطفال: 6 فوائد هامة

 المكملات الغذائية ليست مهمة فقط للبالغين، ولكن أيضا مهمة لصحة الأطفال، وخاصة لأنها تتطور، والكثير من الآباء يتساءلون هل المكملات الغذائية آمنة لأطفالهم، وعما إذا كان من الآمن إعطاء الأطفال نفس المكملات الغذائية التي يأكلونها أم لا. يمكنك الاطلاع علي طحالب سبيرولينا للاطفال متي وكيفية اختيار الجرعة المناسبة؟


سبيرولينا للأطفال

سبيرولينا للأطفال

مكملات سبيرولينا آمنة تمامًا لصحة البالغين إذا تم تناولها في الحد اليومي الموصى به، ولكن هل هي آمنة لصحة الأطفال أيضًا؟

هل السبيرولينا آمن للأطفال؟

سبيرولينا هو مكمل غذائي مليء بالفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الأطفال، لذلك فمن الآمن والضروري إضافتها إلى نظامك الغذائي اليومي.

تحتوي مكملات سبيرولينا على فيتامينات مهمة وخاصة فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ التي تحتوي عليها بنسبة كبيرة، وعدد من المعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد، وكلها مهمة جدا لصحة الأطفال الصغار.

 يمكن للأطفال الصغار تناول 1 إلى 3 غرامات من سبيرولينا بأمان يوميًا، باستخدام الملحق كمسحوق وخلطه مع العصائر الطبيعية.

إذا كان الطفل يمكن ابتلاع حبوب سبيرولينا، لا بأس.

يجب عليك فقط كأحد الوالدين التأكد من مصدر الطحالب سبيرولينا، وليس شراء ملحق من مكان غير معروف أو غير معروف وليس له سمعة جيدة، تأكد من مصدر الملحق قبل إعطائه لطفلك.

ماهي فوائد الاسبيرولينا للاطفال؟

المكملات الغذائية Inspirulina وحبوب منع الحمل تقدم العديد من الفوائد لصحة الأطفال بفضل الفيتامينات والمعادن الهامة، وهي: تحسين مناعة الأطفال.

سبيرولينا غنية بالفيتامينات مثل فيتامين (أ) وفيتامين E وفيتامين C، وكلها تحسن مناعة الأطفال وحمايتهم من أمراض مثل الحمى ونزلات البرد.

سبيرولينا يساعد في إنتاج الأجسام المضادة لدى الأطفال، وبالتالي زيادة قدرة الأطفال على مكافحة العدوى، وأيضا يحتوي على الكثير من استخدام مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف.

تعزيز القلب والعظام المكملات الصحية سبيرولينا غنية بالعديد من المعادن، وخاصة الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم، وجميع المعادن الهامة لنمو الطفل، وتعزيز صحة وقوة عظامه والحفاظ على صحة قلبه.

مكافحة الالتهاب الأسبرين يساعد على زراعة البكتيريا المفيدة في الأمعاء، وهذا بدوره يساعد على حماية الأطفال من الإسهال والتهاب المعدة التي تدفقهم باستمرار.

علاج نقص البروتين ومن المعروف أن الأطفال لا ينهون وجباتهم، وهذا يمكن أن يجعلها دائما عرضة لنقص البروتين، ولأن سبيرولينا غنية في نسبة كبيرة من البروتين النباتي، ويحمي الطفل من مشكلة نقص البروتين.

البروتين مهم جدا لصحة الطفل والأداء السليم لجميع وظائف الجسم، مما يساعد الطفل على النمو البدني والعقلي، لذلك من المهم للطفل للحصول على كمية يومية مناسبة من البروتين.

تطهير الجسم من السموم مكملات سبيرولينا تساعد الأطفال على التخلص من السموم في أجسامهم، وهذا سوف يؤثر بشكل كبير على مزاج الأطفال والسعادة، من ناحية، ونشاطهم البدني والعقلي، من ناحية أخرى.

زيادة كفاءة الجسم لامتصاص المواد الغذائية سبيرولينا يحتوي على مجموعة من الأحماض الأساسية الهامة التي تساعد على تحسين كفاءة الجسم والقدرة على امتصاص العناصر الغذائية الهامة والاستفادة القصوى منها.

طريقة استخدام الاسبيرولينا للاطفال

تم العثور على مكملات سبيرولينا في شكل أقراص وحبوب منع الحمل أو في شكل مسحوق يمكن خلطه بالماء والعصير الطبيعي.
قد يتلقى الأطفال كلا النوعين اعتمادًا على قدرة الطفل على البلع.

يفضل أن يأخذ الأطفال الصغار هذا الملحق على شكل مسحوق في الصباح، مضيفًا إلى كوب من عصير البرتقال أو الجوافة أو العصائر الأخرى التي تحتوي على فيتامين C.

يجب عدم تسخين مكملات سبيرولينا أو التعرض للطهي أو الحرارة للحفاظ على جميع فوائدها لأطفالهم.

تحتاج إلى إعطاء الطفل الجرعة المناسبة وفقا لوزنه على النحو التالي: 0.3 إلى 0.7 غرام من سبيرولينا لكل 10 كجم من وزن الطفل.

يسمح لهذا هو 0.9 إلى 2.1 غرام من سبيرولينا يوميا.

ما هي مكونات سبيرولينا ؟

سبيرولينا يحتوي على مجموعة واسعة من العناصر الهامة في الأعلى: البروتين: سبيرولينا يحتوي على 50 إلى 61 في المئة من البروتين عالي الجودة، وهو نسبة عالية جدا في البروتين منه في البيض.

فيتامين B1: فيتامين B1 أو الثيامين، وهو أمر مهم جدا لهضم البروتينات والدهون في الجسم، وجدت إلى حد كبير في سبيرولينا.

الحديد: سبيرولينا لديه شكل ماص للغاية من خام الحديد، وهذا النموذج له تأثير لطيف على الجهاز الهضمي، لذلك سبيرولينا هو مصدر جيد للحديد للنباتيين على وجه الخصوص.

الكالسيوم: يحتوي سبيرولينا على نسبة عالية جدا من الكالسيوم، 26 مرة أكثر من الكالسيوم في الحليب، مما يجعله مصدرا هاما وقويا لهذا المعدن.

حمض GLA: يحتوي سبيرولينا على 65 في المئة من البروتين والأحماض الأمينية بما في ذلك GLA أو حمض غاما لينولينيك، وهو حمض دهني أساسي معروف بخصائصه المضادة للالتهابات.

بل هو أيضا حمض يتكون بشكل طبيعي من قبل الجسم ومن الصعب جدا العثور عليه في مصدر الغذاء، لذلك الطحالب سبيرولينا هي واحدة من المصادر القليلة التي تحتوي عليه.

أوميغا 3: سبيرولينا هو مصدر جيد لأوميغا 3 التي تساعد حمض GLA في مكافحة العدوى في الجسم، وأيضا مصدر أوميغا 6 وأوميغا 9.

Vicocyanin: سبيرولينا غنية بمضادات الأكسدة تسمى Vicocyanin، وهي مواد تحمي خلايا الجسم من التلف وهي قوية مضادة للالتهابات.

الكلوروفيل: سبيرولينا يحتوي على نسبة عالية جدا من الكلوروفيل التي تساعد على تقوية جهاز المناعة وإزالة السموم من الدم.

وقد وجدت العديد من الدراسات أن تناول 500 ملغ من سبيرولينا مع مكملات الزنك يساعد على تقليل سمية الزرنيخ بنسبة 50 في المئة.

ما هي الآثار الضارة للسبيرولينا للأطفال؟ 

يمكن للأطفال - أكثر من البالغين - أن يصبحوا سامين للمعادن الثقيلة عن طريق تناول حبوب سبيرولينا غير الموثوقة أو مساحيق تنتج في ظروف سيئة وتحتوي على معادن ثقيلة خطيرة مثل الزرنيخ والرصاص والكادميوم والزئبق.

يمكن أن يؤدي التسمم بالمعادن الثقيلة إلى أعراض حادة مثل تلف الكلى والكبد، والمضاعفات أكثر خطورة للأطفال من البالغين.

الأطفال، وخاصة الأطفال الرضع، قد تواجه رد فعل تحسسي عند تناول سبيرولينا، لذلك يجب التوقف عن إعطائها للطفل واستشارة أخصائي.

كيفية تجنب الآثار الجانبية للسبيرولينا؟

شراء المكملات الغذائية سبيرولينا  من مكان والعلامة التجارية الموثوق بها.

تأكد من تناول الجرعة المكتوبة على العبوة ولا تتجاوز الجرعات أبدًا.

تناول الملحق مع الطعام، وتجنب تناوله على معدة فارغة بحيث لم يكن لديك الإسهال والصداع والغثيان.

تأكد من استشارة أخصائي إذا كان لديك أي أعراض غير عادية.